صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 38

الموضوع: شرح رسالة ابن أبي زيد القيرواني - مسموع

  1. شرح رسالة ابن أبي زيد القيرواني - مسموع

    الحمد لله ، و الصلاة و السلام على رسول الله و بعد :
    فإن عندي شرحا لكتاب رسالة ابن أبي زيد القيرواني من كتاب الطهارة إلى كتاب الضحايا ، لفضيلة الشيخ طاهر آيت علجت الجزائري .

    لقد وجد طريقة سهلة جدا للتحميل.
    الموقع اسمه www.esnips.com يمكنكم تحميل 1Gb من المعلومات مرة واحدة.
    على كل حال ،هاكم موقعي لتحميل كل ما عندي من شرح الرسالة :
    http://www.esnips.com/web/Rissala

    و الدروس كالتالي:
    من 9 الى 19 باب الطهارة
    من 20 الى 33 باب الصلاة الاول
    من 34 الى40 باب الصلاة الثاني
    من 41 الى 43 باب الصيام
    من 44 الى 46 باب الزكاة
    من 47 الى 53 باب الحج
    من 53 الى 57 باب الاضاحي


    عسى ان ينفعنا و ينفعكم بها الله.


  2. بارك الله فيكم أخي الكريم

    هل لكم أن تكملوا باقي الشرح
    وإذا كانت هناك شروح مسموعة لكتب أخرى في المذهب فحبذا لو تكرمتم علينا بها

    كما كان بودي لو أفدتمونا بترجمة موجزة للشيخ صاحب الشرح


    وجزاكم الله خير الجزاء
    وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

  3. متع الله بك أخي طارق وأحسن إليك
    قال الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ((لا يقل عمل مع التقوى، وكيف يقل ما يُتقبل)).

  4. بارك الله فيكم اخوتي،
    اما بخصوص باقي الدروس، فلم توزع بعد. و حسب علمي فالشيخ سيتم شرح كامل الرسالة.
    و اما عن كتب اخرى، فالشيخ يشرح "سيدي خليل"، غير انه لم يوزع، و انا الان خارج الجزائر فلا يمكنني الوصول الى المصدر.

    و الشيخ من اخر علماء الجزائر (اقصد على الطريقة القديمة) و اعلمهم، و هو من اخر علماء جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، مالكي المذهب اشعري العقيدة، و قد شرح الشيخ مقدمة الرسالة العقدية لكن الناشرين راوا حذفها.

  5. لقد استمعت إلى شيء من الدروس وهي تدل حقا على ما قاله الأخ طارق بخصوص علم الشيخ وتمكنه من علوم المعقول والمنقول على طريقة المتقدمين

    فأرجو أن لا تحرمنا أخي الكريم وتعجل لنا بكل ما استطعت من دروس الشيخ سواء شروحه على كتب المذهب أو غيرها

    وجزاكم الله خيرا على مبادرتكم هذه
    وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

  6. بارك الله فيك أخي الفاضل على هذا الخير.
    لدي سؤال لو سمحت.
    قلت
    كود:
    و قد شرح الشيخ مقدمة الرسالة العقدية لكن الناشرين راوا حذفها
    من هم الناشرون هل هم جماعة ما يسمون بالجزأرة ام هم الوهابية الذين يبذلون كل الجهود لاثبات محاولاتهم الفاشلة أن جمعية العلماء الجزائريين كانوا وهابية مثلهم.
    و علمي أن الشيخ ايت علجات الذي لقيناه مرارا صوفي كذلك من الطريقة الرحمانية.
    نفعنا الله بعلمه و بارك الله فيك على النقل الممتع.
    أخوكم ميثاق
    بشرى لأهل السنة الموقع الاشعري الفرنسي الذي نسف عشرات المواقع الفرنسية الوهابية الممولة بالملايين من الدولارات .

    www.aslama.com
    المنبر الوحيد للأشاعرة بالفرنسية ضد الزحف التجسيمي زورونا لنصرة الحق بوركتم.
    أخوكم مالك بن أنس في الموقع الفرنسي.

  7. #7
    عندي سؤال

    هل هذا القول حقيقة من متن رسالة أبي زيد

    ( وأن الايمان قول باللسان
    وإخلاص بالقلب وعمل بالجوارح، يزيد بزيادة الاعمال وينقص بنقصها فيكون فيها النقص وبها الزيادة، ولا يكمل قول الايمان إلا بالعمل، ولا قول وعمل إلا بنية، ولا قول وعمل ونية إلا بموافقة السنة، وأنه لا يكفر أحد بذنب
    للتواصل على الفيس بوك

    https://www.facebook.com/jsharabati1

  8. جزاكم الله خيرا ولكني اجد صعوبة فى التحميل
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

    وكل نص اوهم التشبيها = = اوله او فوض ورم تنزيها

  9. نعم سيدي جمال هو من متن الرسالة و عذرا على تأخر الاجابة.
    أخوكم ميثاق
    بشرى لأهل السنة الموقع الاشعري الفرنسي الذي نسف عشرات المواقع الفرنسية الوهابية الممولة بالملايين من الدولارات .

    www.aslama.com
    المنبر الوحيد للأشاعرة بالفرنسية ضد الزحف التجسيمي زورونا لنصرة الحق بوركتم.
    أخوكم مالك بن أنس في الموقع الفرنسي.

  10. السلام عليكم فالجميع من اشاعره وغيرهم ممن يدرسون الفقه يثنون على الشيخ وهو من العلماء الافاضل ولا يهمنا
    كل قداستفاد من الشيخ وجعل الله له ذلك فى ميزان حسناته

  11. ولقد وجدت شرح القاضى عبد الوهاب مخطوطه لمقدمته للاخ الفا ضل ابويعلى البيضاوى وهى فى ملتقى اهل الحديث

  12. اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال حسني الشرباتي
    عندي سؤال

    هل هذا القول حقيقة من متن رسالة أبي زيد

    ( وأن الايمان قول باللسان
    وإخلاص بالقلب وعمل بالجوارح، يزيد بزيادة الاعمال وينقص بنقصها فيكون فيها النقص وبها الزيادة، ولا يكمل قول الايمان إلا بالعمل، ولا قول وعمل إلا بنية، ولا قول وعمل ونية إلا بموافقة السنة، وأنه لا يكفر أحد بذنب
    اقول لكم شيئا غريبا الشيخ ابن ابى زيد لم يكن اشعريا فاعتقد انه مثله مثل ابن ابى زمنين وابن عبد البر فهم ليسوا اشاعره ولعلهم حذفوا المقدمه العقدية لذلك وعلى ما اعتقد ان القاضى عبدالوهاب لم يكن اشعريا ايضا لانه من شراحها
    وشرحها العباد ايضا فعلى ما اعتقد ان الشيخ لم يكن اشعرى العقيدة والله اعلم

  13. #13
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزار عمر الغنودى
    اقول لكم شيئا غريبا الشيخ ابن ابى زيد لم يكن اشعريا فاعتقد انه مثله مثل ابن ابى زمنين وابن عبد البر فهم ليسوا اشاعره ولعلهم حذفوا المقدمه العقدية لذلك وعلى ما اعتقد ان القاضى عبدالوهاب لم يكن اشعريا ايضا لانه من شراحها
    وشرحها العباد ايضا فعلى ما اعتقد ان الشيخ لم يكن اشعرى العقيدة والله اعلم
    قبل أن تقول لنا وتصنّف النّاس هلّا صلحت ما اعوجّ من لسانك؟؟

    هذا دين يا نزار

    ومن لا يعرف الكتابة بالعربية فلا يتكلمن في الأصول

    وكان يكفيك أن تقرأ فقط
    للتواصل على الفيس بوك

    https://www.facebook.com/jsharabati1

  14. شكرا لك يا اخى الكريم

  15. #15
    أعذرني يا نزار

    فأنا في جيل والدك

    ولا أحب لك أن تبدي رأيا غير ناضج

    فاقرأ واقرأ واقرأ
    للتواصل على الفيس بوك

    https://www.facebook.com/jsharabati1

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •