صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 16

الموضوع: بيان من الدكتور السعدي بشأن أحداث العراق

  1. بيان من الدكتور السعدي بشأن أحداث العراق

    بيان صادر من مكتب سماحة الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالملك عبدالرحمن السعدي
    2012-12-21 بيان صادر من مكتب سماحة الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالملك عبدالرحمن السعدي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بيان صادر من مكتب سماحة الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالملك عبدالرحمن السعدي

    قال الله تعالى: ((وإن يريدوا أن يخدعوك فإن حسبك الله هو الذي أيدك بنصره وبالمؤمنين)) الأنفال: 62.

    أيها العراقيون الأكارم، وأيتها العراقيات الكريمات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    منذ احتلال العراق سنة 2003م وإلى يوما هذا ونحن العراقيين والعالم معنا نرقب الأحداث الجارية في العراق، وهي أحداث ووقائع كثيرة لا تحصى ولا تعد، وكل واقعة أسوأ من أختها، وكل يوم يمر على العراق أسوأ من سابقه، مما ولَّد قناعة ملموسة لدى كل عراقي شريف غيور أن المحتل وأذنابه وضعوا سلسلة طويلة مكونة من حلقات كثيرة في تخريب البلاد وظلم العباد، وكلما انتهت مأساةُ حلقةٍ بدأ المخططون بتنفيذ حلقة أخرى، ولا يعلم مدى هذه الحلقات الظالمة بعد الله تعالى إلا واضعوها ومخططوها ومنفذوها.

    وكان الأمل يحدو كل العراقيين بعد كل حلقة من الفساد أن تكون نهايةَ المطاف، لكنَّ كوامن الشر والحقد والطائفية المقيتة أبت إلا أن يستمر مسلسل الفسق والفجور والظلم والاعتداء على العراقيين الصابرين المصابرين المجاهدين.

    فكل يوم بصباحه ومسائه نرى الجرائم الفاضحة المنظمة المدعومة من أطراف الشر والخبائث مستمرة من دون خجلٍ ولا وَجَلٍ، فسادٌ إداري وتناحرٌ سياسي وسرقةٌ للأموال العامة بطرق متعددة وهتكٌ للأعراض، ولاسيما سجنُ النساء البريئات وتعذيبٌ للأبرياء، ونزع إعترافات بالقسر والإكراه، ومطاردة لشخوص عراقية أبت الظلم والفساد بالمداهمات والمحاكمات الباطلة والإعدامات والإهانات والمضايقات.

    ويؤسفنا أن نذكر أن معظم ما يحاك من جرائم واضطهاد نجدها موجهة ضد أبناء السنة والجماعة بدافع الحقد والانتقام، والرغبة في قمعهم وتهميشهم وإبعادهم عن مسرح الحياة.

    وقد آن الأوان لأن نقول لهؤلاء: صححوا مساركم وأطلقوا سراح السجينات والسجناء، واتركوا مضايقات الشخوص السنية وكل من يخالف توجهاتكم، وتذكروا أنَّ الله مع الحق وأنَّ الله ناصرٌ من ينصره وأنَّ ظلمكم هذا لن يدوم وسيأتي اليوم الذي يحل فيه القصاص ليذهب الظالمون إلى مصيرٍ خاسرٍ مقرُّهُ مزابلُ التاريخ.

    ونقول للعراقيين الشرفاء الغيورين من كل المذاهب والأديان والقوميات: لا تساوموا على وطنكم؛ فَدَفَّةُ الحكم فيكم تُدار اليوم من خارج حدود البلاد وينفذها أناسٌ لا ينتمون إلى العراق بمشاعرهم وأحاسيسهم، فقِفوا في وجه هذا التيار العابث بما تستطيعون من جَهْدٍ ومن قوة، وإلا فدائرة الظلم ستنال من كل فرد عراقي أينما كان ومن أيِّ فئة كان.

    وأدعو إخواننا في العراق من المرجعيات الشيعية وعلماء السنة والجماعة والمفكرين ورجال الدين من كل الأديان أن يقولوا كلمة الحق في وجه هذا التعسف والظلم؛ فهي مسؤولية تاريخية وإنسانية يتحملها الجميع.

    ونقول لأبناء السنة والجماعة في العراق رجالهم ونسائهم وعربهم وكردهم وتركمانهم: متى كنتم ضعفاء خَوَّارين حتى تسكتوا على هذا الظلم الذي يجري عليكم وعلى إخوانكم، والقادم أكبر.

    فأنتم أُباة الضيم ورواد الحق ومصدر البطولات والشهامة والرجولة والشجاعة.

    فتوحدوا ضد من ظلمكم وكونوا يداً واحدةً من علماء ومثقفين وشيوخ عشائر وتجارٍ حتى تُشْعِرُوا الظالم أنه ضعيفٌ هزيلٌ بظلمه ولا تفرطوا بمبادئكم ووطنكم مهما كانت المغريات أو كانت الصعوبات. والله معكم ولن يَتِرَكم أعمالكم.

    وإني بهذا البيان أقول لكم: تجمعوا وتوحدوا فإن وجودكم مكثف في كل محافظات العراق من جنوبه وشماله ووسطه وشرقه وغربه، وباشروا بالاستنكار والتظاهر بعيداً عن العنف والتخريب والاعتداء.

    وسوف نبدأ معكم على بركة الله ثم بمشاركتكم بإصدار البيانات اللازمة التي يرضاها الله ورسوله وتحقق خيراً لكل العراقيين في مستقبل أيامهم، وكفى سكوتاً وهواناً، والله تعالى يقول: ((ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين)) آل عمران: 139.

    والله من وراء القصد ،،،

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    أخوكم
    الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالملك عبدالرحمن السعدي
    العراق – محافظة الأنبار
    الجمعة: 8-صفر-1434هـ الموافق 21-12-2012م

    http://alomah-alwasat.com/newsMore.php?id=73

  2. هذه رسالة إلى كل من ينكر أي دور لعلماء أهل السنة في الأحداث الجارية ، فلنتعلم منهم ولنسر على طريقهم..

  3. عهدي به أنه يكره الخوض في السياسية

    و قد طُلب منه تولي الإفتاء في العراق فرفض و لكنه أضطر للدخول في الحدث إضطراراً لما علمه من حاجة الناس ..فقد بلغ السيل الزبى

    عموما تصدر الشيخ في هذه الأحداث يشعرني بالامان فالشيخ حكيم و ذكي و ليس مجعجع من المجعجعين

    بارك الله فيه و سدده

  4. حتى جائت فتواه تلك التي ضيعت اهل السنة بتحريمه الفدرالية بحجة و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا و لعمري هل الشيعة الإثني عشرية بتاريخهم و حاضرهم ممن يرجى منه ان يعتصم بالله و حبله ام هم ممن لو خرجوا فيكم ما زادوكم الا خبالا ولاوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنة و هل سئل الشيخ نفسه ان تبقى شيئا يجمعنا مع القوم بعد كل هذه السنين و اهوالها حتى انهم تركوا التقية و اصبح الكلام على المكشوف فياتي الشيخ من الأردن التي ليته ضل فيها و يقر اعينهم بتلك الفتوى العجيبة الغريبة و هل يعقل ان الشيخ لم يتمعن بقوله تعالى ان الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء او قوله تعالى فاقم وجهك للدين حنيفا فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم ولكن اكثر الناس لا يعلمون منيبين اليه واتقوه واقيموا الصلاة ولا تكونوا من المشركين من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزب بما لديهم فرحونَ و هل بلغ الأمر ان السلفية و المتمسلفة صاروا افقه منا بالسياسية و الواقع المرير و كيفية الخروج منه و هل يلام الناس اذا مالوا لشيوخ المتمسلفين بعد ذلك و هل و هل و هل و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

    اللهم هيئ لاهل السنة في عراق عمر رجل ذو دين و فقه و كياسة و حزم تجتمع عليه القلوب و النفوس يؤخذ بأيديهم الى بر السلامة و الأمان
    لقد زان البلاد ومن عليها - إمام المسلمين أبو حنيفـة
    بآثارٍ وفقـهٍ مـع حديـثٍ - كآيات الزبور على صحيفة

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    2,543
    يا شيخ أحمد لا تتعجل باتهام الشيخ، فما يعلمه من الواقع العراقي أنت لا تعلمه.
    ولا أدري كيف تجرأت القول بأن فتواه ضيعت أهل السنة، وما رأينا خروجًا من طلبة العلم والمشايخ ضد السياسة الظالمة في العراق إلا بعد حضوره وتشجيعه.
    وهل تعلم أن الشيخ رفض اللقاء بالمالكي ومقتدى الصدر بعد طلبهم ذلك من الشيخ نصرة لأهل السنة، فلو كان كما تقول لأذعن لهم وقابلهم، فلا تتعجل الأمر فالمخفي أعظم مما تتصور.
    وإن كان لا بُدَّ من فَرَحٍ
    فليكن خفيفاً على القلب والخاصرةْ
    فلا يُلْدَغُ المُؤْمنُ المتمرِّنُ
    من فَرَحٍ ... مَرَّتَينْ!

  6. كان ينبغي بك ـ إن كنت من دُعاة الفدرالية ـ ان تُحْسِن الطرح ، وان تكون بمستوى أدبِ أهلِ العلمِ ، فكلامُك هذا لا ينبيء عن علم إطلاقاً غير سوء الأدب من شخصٍ يدعو الى مطالبة الجماهير بالأقاليم .
    أرجو منك ان تتقبل مني هذا الكلام ؛ لأنَّ كلامَك هذا غيرُ دقيقٍ ، فمتى كان الشيخُ عبد الملك حفظه الله مُخبِّصاً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد خالد محمد مشاهدة المشاركة
    حتى جائت فتواه تلك التي ضيعت اهل السنة
    .... على حد تعبيرك ؟؟
    وهل برأيك أن أهل السنة متحدون ليضيِّعهم الشيخ عبد الملك ؟؟
    كان الحريُّ بك أن تشكر الشيخ :
    لأنه دعى الى الوحدة لا الى التقسيم ففتواه حكيمة ونابعة من رؤية صحيحة منسجمة مع مصالح المسلمين، وأهلُ مكةَ ادرى بشعابِها .
    ولأنّه أبرز دور علمائنا في القضية العراقية بروزاً يُشكر عليه .
    ولأن الدعوى الى الأقاليم تقسيمية ...الأمر ينسجم مع تطلعات السياسة الغربية والصهيونية .
    ولأن الشيخ بتدخله فوَّت الفرصة على الهالكي بدعوته الى الوحدة وهو كذَّاب ، وكلنا يعلم ان التقسيم رغبة فارسية قديمة وهو من الموالين لإيران ... فجائت فتوى الشيخ مُنقِذةً لموقفنا .
    ولهذا فإنَّ من المشين ان تستدل بخراب الشيعة وضررهم على ان ورود الآية في غير المُدعى بقولك :
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد خالد محمد مشاهدة المشاركة
    هل الشيعة الإثني عشرية بتاريخهم و حاضرهم ممن يرجى منه ان يعتصم بالله و حبله ام هم ممن لو خرجوا فيكم ما زادوكم الا خبالا ولاوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنة
    وذلك لأن الشيخ لم يقصد القادة السياسيين ولا قادة التشيع ...بل قصد عوام الشيعة وكسبهم في الجملة ، فان عوام الشيعة مسلمون ...الا اذا كنتَ ممن تُكفِّر عوامهم.
    ولأن ما سقته من الآيات وأسألتك الانكارية لم ييغِب عن الشيخ فضلاً عن حسن ظنك برأيك .
    هلَّا أخبرتني كم سنك ؟ حتى أقدِّر درجة التجربة التي تتحلَّى بها والتي سوَّغت لك بهذا التطاول ...!!
    ليتك استفدت من الإعلام الشيعي كيف يطرح في نفس العامي الثقة في مرجعيتهم وتقديسهم لعالمهم ..... ولكن ألأمس منك توجها سياسياً موالياً لحزبٍ من الاحزاب السُنِّية الراعية لتقسيم البلاد ...؟ وأرجو ان أكون واهماً .





  7. عِلْمَاً أنَّي لسْتُ من طُلَّابه ...... وأتشرَّف أن يقبلني خامدا له .

  8. اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد خالد محمد مشاهدة المشاركة
    فتواه تلك التي ضيعت اهل السنة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد خالد محمد مشاهدة المشاركة
    و هل سئل الشيخ نفسه
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد خالد محمد مشاهدة المشاركة
    فياتي الشيخ من الأردن التي ليته ضل فيها و يقر اعينهم بتلك الفتوى العجيبة الغريبة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد خالد محمد مشاهدة المشاركة
    و هل يعقل ان الشيخ لم يتمعن بقوله ....الخ
    والله الذي لا اله الا هو لو كنتُ مدير هذا القسم من المنتدى لحذفتُ عضويتك ....لأن الكلام في غاية قلة الادب .

    منْ أنت لتتكلم عن الشيخ السعدي بهذا المستوى الغير لائق ؟

    الأولى بك لو كنتَ ذا فهمٍ ان تُنادي بإلغاء الدستور الحالي وإعادة كتابته بدلاً من إتخاذه قاعدةً للتفريع عليه ، فإنه يراعي مشاعر الصهاينة ولا يراعي مشاعر اهل السنة .
    من خلال كلامك ومن أنفاسك غير الطيبة يبدو لي انك من الحزب الـ"لا" اسلامي فانهم الآن يحاولون وبكل ما أوتوا من قوة بجرجرة البساط من تحت الجماهير وتضليلهم لكسب انتفاضتهم وتجييرها لهم وهم الآن الوحيدون الداعون الى الاقليم ... ولله الحمد أن هيَّأ علمائنا للتصدي لهذه الخطط الفاشلة والمحاولات اليائسة .
    لم ولن ننس ان هذا الحزب كان احد اعضاء مجلس الحكم أبان حكم بريمر ... ولهذا حينما نعتلي المنصة للمطالبة بإلغاء الدستور يأتون بعدنا ليدعو الناس الى الأقاليم ... والأعجب انهم وعلى المنصة يقولون : التقسيم هو الحل .
    ولهذا ترفضون المطالبة بإلغاء الدستور لأنكم مشاركون في وضعه وتمريره ولأن بإلغائه إلغائكم
    مشاكلكم مع حكومة المالكي نقاط معدودة
    ومشاكلنا معهم هي هدم كل ما بُني بعد الـ2003م ( الاحتلال) حكومة ... دستور ... مؤسسات طائفية ... وكل ما بني على الباطل فهو باطل .... وسأترك الحكم للفضلاء .
    وأخيرا وليس آخرا .... جزى الله الشيخ عبد الملك السعدي على موقفه المُشرِّف ونفعنا الله به وأبقاه فكيفنا شرفاً أنه لم يتحزب ولم ينخرط في سلكٍ مشبوه أو سعى الى الدنيا وحُطماها فهو مثالٌ للعالم النافع وقليلٌ ما هم.

  9. اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤي الخليلي الحنفي مشاهدة المشاركة
    يا شيخ أحمد لا تتعجل باتهام الشيخ، فما يعلمه من الواقع العراقي أنت لا تعلمه.
    ولا أدري كيف تجرأت القول بأن فتواه ضيعت أهل السنة، وما رأينا خروجًا من طلبة العلم والمشايخ ضد السياسة الظالمة في العراق إلا بعد حضوره وتشجيعه.
    وهل تعلم أن الشيخ رفض اللقاء بالمالكي ومقتدى الصدر بعد طلبهم ذلك من الشيخ نصرة لأهل السنة، فلو كان كما تقول لأذعن لهم وقابلهم، فلا تتعجل الأمر فالمخفي أعظم مما تتصور.

    سلمتْ يمينُك .

  10. مع الاسف لما أقرأ ...!!!

    بمناسبة ذكر الحزب الإسلامي فهم يحاولون الاساءة منذ زمن طويل لشخص الشيخ السعدي حتى ان ما هو رائج بين اوساط اهل العلم ان الشيخ السعدي غادر العراق بضغوط من اعضائهم

    والفضيحة التي ليست بالبعيدة محاولتهم تزوير تقرير طبي للطعن في القدرة العقلية للشيخ وانه مصاب بالخرف ـ حاشاه حيث قام إثنان من اعضاء الحزب بالاتصال بمدير مستشفى الجملة العصبية في بغداد وطلب ذلك منه مباشرةً ، ولله الحمد قد فُضِحَ الامر وانكشف .
    فليس بالشيء الجديد ... حفظ الله الشيخ السعدي من نائبات الدنيا والآخرة بجاه سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    http://www.nakhelnews.com/pages/news.php?nid=22821

    هنا
    http://alkader.net/jomla/index.php/2...-06-17-07.html


  11. الى الشيخ العزيز لؤي الخليلي المحترم تحية و بعد

    ما جرأني يا شيخ لؤي هو ان فضيلة الشيخ بفتواه المحرمة لإقامة اقليما لأهل السنة قيدهم و ابقاهم رهينة بيد دولة شيعية اثني عشرية السني فيها مواطن ذليل خائف اما يتشيع او يعتقل او يرحل دولة يتم العمل فيها على قدم و ساق لتقوية و بناء الأجهزة العسكرية و الأمنية خصيصا لفرض امر واقع جديد شاء من شاء و ابى من ابى فهو بفتواه هذه حرم اهل السنة من زمام المبادرة عبر اقامة اقليما يضم محافظاتهم الرئيسية بقوات و اجهزة امنية منهم و فيهم اقليما كان سيكون نموذجا لباقي العراق في الإزدهار و البناء و التقدم نظرا لإختلاف التركيبة النفسية و الدينية و الأخلاقية و الثقافية عند اهله مقارنة بالمجتمع الشيعي الفاسد الساقط فخيرة العقول هي في هذه المحافظات بحيث اني لا ابالغ ان قلت ان حتى المحافظات الشيعية في حال اقامة هذا الاقليم و ازدهاره ستطلب الانظمام اليه كما صارت امارة في احدى الدول الخليجية التي لم تكن ذا بال في الماضي يسعى اليها الجميع او الاحتذاء بنموذجها بسبب تقدمها و تنظيمها اقليما يمتلك اخصب اراضي العراق علاوة على ما في خزائن ارضه من موارد اقليما سيمتلك مفتاح الحياة او الموت لباقي العراق و هما دجلة و الفرات يا شيخ لؤي فهذان النهران لا يدخلان العراق الا من مناطق اهل السنة و هنا مقتل الشيعة و سر استماتتهم من اجل الوحدة المزيفة التي اصبحوا يدعون اليها بقدرة قادر بعد ان لم يتركوا احدا يتأمرون معه على العراق خاصة اذا اخذنا بنظر الاعتبار ان نسبة الماء في هذين النهرين اصبح ضئيلا بسبب سد اتاتورك فأين الحكمة في ذهاب هذا الماء الى الجنوب حتى يصب في بحر خليج الأعراب و الفرس هدرا اقليما في ظهره دول مثل الأردن و تركيا لا الكويت و السعودية هذا ناهيك عن امكانية اتحاد هذا الاقليم بأقليم اخواننا السنة الأكراد فيما بعد و هو امرا سيكون تلقائيا لئن عقدة الأكراد كانت في المحاولات الغبية لإذابة قوميتهم في القومية العربية و لكنهم عندما حقت الحقيقة و تحول الصراع الى سني شيعي محض لم يبيعوا دينهم و فزعوا لإخوانهم في الدين و العقيدة.

    دعني اسئلك يا شيخ لؤي - الأن - و بعد ان افتى فضيلة الشيخ بحرمة الأقاليم فما الذي سيكون حققه اهل السنة لو خرج علينا المالكي غدا موافقا بل و منفذا لكل المطالب المرفوعة بعد ان سلبهم الشيخ بفتواه املا في الخلاص من قبضة ايران؟

    الرابح سيكون في النهاية هم الشيعة و الخاسر الأكبر هم اهل السنة لئنهم خسروا كرامتهم و شرفهم في السجون و بقي هؤلاء في السلطة يستكملون بناء قوتهم و دولتهم و يبقى السني مواطنا من الدرجة العاشرة متقهقرا في عيشه و دينه و ارضه (انظر سامراء و ما حصل فيها و يخطط لها) بسبب الواقع المفروض عليه رغم انفه مقارنة بما لو كان مشروعه اقليما يحمي فيه هويته و وجوده و يبنى فيه قوته و عنوان مجده الا ترى ان الشيعة بوفودهم و رؤوس عشائرهم و علمائهم لم تهمهم المظاهرات او استمرارها بقدر ما كان يؤرقهم شعار الإقليم لئنهم و من وراءهم ايران يدركون كل هذه النقاط التي ذكرتها و على رأسها الماء وجعلنا من الماء كل شيء حي افلا يؤمنون؟

    ثم جائت هذه الفتوى و اراحتهم اي راحة و لسان حالهم اصرخوا و صلوا فرادى او جماعات و افعلوا ما تشاؤون و تظاهروا الى يوم الدين ما دام انتم تحت قبضتنا و اعلم يا شيخ لؤي العزيز ان كانت خانتني العبارة و اسئت التعبير فإني لم اقصد اتهام الشيخ معاذ الله كما تناهى لفهمكم فأين انا و اين الشيخ عبد الملك السعدي الحسني و هو من هو بعلمه و تقواه رضي الله عنه و ارضاه و لكني ارى ان الحكمة كانت تقتضي ان يسحب البساط من تحت هؤلاء الأوغاد لا ان نعطيهم ما يريدون بسبب المثاليات التي اودتنا المهالك.
    لقد زان البلاد ومن عليها - إمام المسلمين أبو حنيفـة
    بآثارٍ وفقـهٍ مـع حديـثٍ - كآيات الزبور على صحيفة

  12. استميحك العذر يا شيخ لؤي لتدخلي

    كلامُك يا احمد ـ وسامحني ـ لا يصدر الا عن المخذول المنهار المتقهقر
    فهو من كلام السياسيين الذين يلجئون دائما الى اضعف الحلول
    كلام رجلٍ يائس يعتقد ان حكومة الشيعة أصبحت حقيقة ولن تزول وانتهى الامر
    وكأنَّك لم تحمل سلاحا ولم تشارك في مقارعة المحتل أو كان لك موقفاً من حمل السلاح ... تُذكرني بطريقة خطاب محسن عبد الحميد وبنفس الاسلوب ونفس الانفاس المخذولة .
    مع اننا قدمنا ولا زلنا نقدم تضحيات ولازلنا نوقع فيهم الخسائر رغم الصعوبات .... وقد تستغربون من صراحتي .
    وأبشرك بأن السلاح قد خرج من تحت التراب .. الامر الذي قطعنا وبعض الاخوة الاعضاء من قلة التواجد في المنتدى
    فنحن وجميع من يحرم المطالبة بالاقليم في العراق ـ وهم الاغلب ـ ستكون التظاهرات باباً لنشوب معركة كبيرة ونحن لها جاهزون ، ولن نتقهقر ولن نتخاذل ونلجأ الى تقسيم البلاد كما يلجأ الخائف المنكسر ...بل سنحافظ على وحدة البلاد والراية إنْ لم تكن لأهل السنة ، فلن تكون بيد شيعي قط حتى لو كلف ذلك حياتنا.
    الحريُ بكم ان تشحنوا همم الناس وان تنطلقوا مما انطلق منه ساداتنا أعلام الامة وهم في مناقب عطرة يخلدها التاريخ بالبطولات والمواقف ... لا ان تيأس .
    ان الحل ان نطالب بإلغاء الدستور القبيح الذي قتل تحت سطورها ابناءنا واغتصب في سجون بنوده نساءنا الحرائر ..
    فهل المطالبة بالأقاليم برأيك نُصرة للحرائر ، وللمظلومين ؟
    انت تفكر بما بعد النصر لا قبله .
    نحن وبالتظاهرات سنجرجر عدونا الى النزال ؛ لأنه سيخطأ حتماً ؛ إذْ طبيعة المطالب صعبة عليه وعلى حزبه تحقيقها فنحن واثقون من أنَّ النتيجة منهم ستكون الرفض للمطالب ، وبالتالي ستبدأ العمليات الجهادية فالتاريخ سيذكر من ذاد عن دينه ووطنه .... وسيطمس من حاول ان يقسم البلاد .... فلا خير فينا ان لم ننتصر او نموت .


  13. ومع كل ما تقدَّم منك يا احمد ، فليس مبرراً لسوء أدبك مع الشيخ
    وانتظر تعليق الشيخ لؤي وبقية الاخوة المشايخ .

  14. كلامك و اسمح لي انت كذلك كما نقول بلهجتنا العامية مجرد - نفخ و عنتريات - و يشبه تلك الأماني الخائبة التي كنتم تخدرون الناس بها من ان الشيعة سيهربون مع المحتل ساعة خروجه و لكن ما علينا و دعني أقتصر على كم مسألة مما تفضلت به:

    تقول:
    نحن وبالتظاهرات سنجرجر عدونا الى النزال ؛ لأنه سيخطأ حتماً ؛ إذْ طبيعة المطالب صعبة عليه وعلى حزبه تحقيقها فنحن واثقون من أنَّ النتيجة منهم ستكون الرفض للمطالب
    و ها هم يعلنون تحديهم و يقتلون اربعة اشخاص في الفلوجة ثم قتلوا الشيخ حسن الملا علي في المعتقل و هي رسالة واضحة لكل سني فماذا فعلتم ام ان النفخ و العنتريات هذ ستضل الداء الذي يهلك اهل العراق؟


    فنحن وجميع من يحرم المطالبة بالاقليم في العراق ـ وهم الاغلب ـ ستكون التظاهرات باباً لنشوب معركة كبيرة ونحن لها جاهزون ، ولن نتقهقر ولن نتخاذل ونلجأ الى تقسيم البلاد كما يلجأ الخائف المنكسر
    قولك هذا يؤيد ما ذكرته من ان فتوى التحريم هذه لا اساس شرعي لها بل هي مجرد اهواء مجموعة وصفتهم انت بالأغلب و لو كانت فئة الوحدة مع الشيعة هي الأغلب كما تزعم فلما استعجلتم فتوى التحريم حتى قرت عيون المالكي و الصدر و تنفسوا الصعداء؟

    ثم دعني اسالك و اتمنى ان تفكر و ترد علي بعيدا عن النفخ و العنتريات: هل العقل و الحكمة في طلب النزال مع قوم تقف ورائهم دولة مثل ايران استطاعت ان تؤخر او تلغي نصرا كان قاب قوسين في الشام بعد دعمها للطائفة الحاكمة هناك بالرغم من ان ليس لها حدود مع سوريا قوم لن يفرطون بها بهذه البساطة التي تصورها لئنهم يدركون انها لو خرجت من ايديهم لن ترجع اليهم الى يوم الدين ام في قلب سحرهم عليهم فهم الذين جاؤوا بهذا الدستور و هم من اقروا الأقاليم و ما اقوله ان قيام الإقليم السني و تحرير رجاله و نسائه و بنائه حتى يقف على قدميه ثم اتحاده بالإقليم السني الكردي هو الحل لئنه عندها سيكون القوة الأوحد في العراق بسبب نوعية رجال الاقليمين و عدتهم و تفوقهم (لكن يبدو انك لا تريد ان تفهم و كما يقول المثل لو اطخه لو اكسر مخه) ثم يبدو ان جنابك لم يأخذ بعين الاعتبار الحالة الدولية و الإقليمية و هل هي بجانبك و ها هم اهل الشام قد استبيحت اعراضهم و قتل الرضيع و الشيخ فيهم و اصبحت مدنهم خرائب و يستغيثون و لا من منادي و لا من مجيب بل ان بعض اطفالهم اصبحوا امواتا على الثلج في احدى الدول التي لجئوا اليها فكيف باهل العراق الذين يعاديهم القريب و البعيد العربي و الأعجمي؟

    العقل و وزن الأمور بموازينها ليس جبنا و تخاذلا و انهيارا كما زعمت يا اخي و هذا صلح الحديبية و ما حدث فيه يرد عليك جملا و تفصيلا و يعلمنا حضرة رسول الله صلى الله عليه و اله ان لكل مقام مقال فيأمر عليا ان يمسح كلمة رسول الله و لما رفض عليا مسحه هو بيده الشريفة فاترك العنتريات و النفخ الذي جعل الكويتي و الفارسي و اليهودي يشمت بنا و يتهكم على حالنا.
    لقد زان البلاد ومن عليها - إمام المسلمين أبو حنيفـة
    بآثارٍ وفقـهٍ مـع حديـثٍ - كآيات الزبور على صحيفة

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    2,543
    أخي العزيز أحمد:
    لا اعتقد أنك تختلف معي في أن نقدر لأهل العلم قدرهم، وأن نحسن اختيار الكلمات عند مخاطبتهم، ولا أعتقد أن هذا يغيب عنك كطالب علم عرفت منه الأدب وحب التعلم.
    وما تفضلت به من مبررات إقامة الإقليم، لو راجعت نصوص الدستور العراقي الخائب لعرفت أنه لن يكون إلا إقليما هزيلا، لا كما تتصور بأنه سيكون نموذجا يحتذى به.
    ولعل من أهم ما جاء فيه: أن العاصمة لا يجوز ضمها إلى إقليم.
    وأسألك: ما مصير أهل البصرة من أقليم يضم بعض مناطق أهل السنة؟ أم ستقول كما قال أبرز قيادي من يطالب بالإقليم: بطب فيكم مرض وتموتون.
    صدقني أخي أحمد: ليس دفاعا عن الشيخ، لا بد من نظرة ثاقبة للموضوع، وهذه النظرة ليست خاصة بالشيخ عبد الملك، بل يوافقه فيها كثير من علماء أهل العراق، ولتعلم أن الشيخ لا يألو جهدا بتحقيق الخير للعراقيين، وخصوصا أهل السنة من حيث تعلم ولا تعلم، ولو صرحت لك بذلك ربما صعقت، ولكن لا أستطيع التفوه بشيء هنا.
    وأحب أن أطمنك: جميع تخوفاتك واستمرار تحكم الشيعة بأهل السنة لن يطول، فالأمر معدود له، وستثبت لك الأيام حكمة الشيخ، وصواب ما أفتى به.
    وفقكم الله.
    وإن كان لا بُدَّ من فَرَحٍ
    فليكن خفيفاً على القلب والخاصرةْ
    فلا يُلْدَغُ المُؤْمنُ المتمرِّنُ
    من فَرَحٍ ... مَرَّتَينْ!

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •