البحث:

نوع: مشاركات; عضو: عبد الله عبد الحى سعيد

صفحة 1 من 5 1 2 3 4

البحث: استغرق البحث 0.02 ثواني.

  1. والدعاء أقوى ما يكون إذا اقترن بالتوسل .. فإنه...

    والدعاء أقوى ما يكون إذا اقترن بالتوسل ..

    فإنه يكون حينئذٍ أقرب إلى الإجابة ..

    وقد استفضنا فى شرح هذا الموضوع، موضوع التوسل، فى مقالاتنا "متنوعـــــات " فى المشاركة رقم 32 وما بعدها، من هذه...
  2. مشاركات
    1
    المشاهدات
    74

    أجسنت سيدى وجزاك الله خيرا

    أجسنت سيدى وجزاك الله خيرا
  3. قلت فيما سبق : وقد يعترض البعض قائلا : ومنذ...

    قلت فيما سبق :

    وقد يعترض البعض قائلا : ومنذ متى تتحرر الأوطان بالدعاء وحده ؟!!

    أفول صدقت، لابد مع الدعاء من الجهاد ..

    ولكن أين هو الجهاد ؟ فجهاد دولة كهذه مؤيدة تماما من دول قوية كأوربا...
  4. وقد لا يثوب إلى رشده ويظل على غيه وعدوانه على...

    وقد لا يثوب إلى رشده ويظل على غيه وعدوانه على الأبرياء حتى يلقى جزاءه فى حياته او بعد مماته او فيهما معا..

    وله عند الله هو وأمثاله الإمهال والتأنى فى العقوبة حتى يظن أنه بمنأى من العقوبة أو يظن...
  5. وقد قصدت أن أثير موضوعا من الموضوعات العامة التى...

    وقد قصدت أن أثير موضوعا من الموضوعات العامة التى تأخذ بإهتمامات الكثيرين، ليس فى مصر وحدها ولكن فى كافة أرجاء العالم العربى والإسلامى ..

    ففى هذه القضية الهامة كان الإختيار بين الحق والباطل فى نظر...
  6. مشاركات
    68
    المشاهدات
    1,756

    أحسنت يا استاذ أسامة، قد أمتعتنا .. وجزاك الله...

    أحسنت يا استاذ أسامة، قد أمتعتنا ..

    وجزاك الله خيرا
  7. مرسى والملائكة في الدار الآخرة ...

    مرسى والملائكة في الدار الآخرة

    ـــ خاننى هذا وانقلب علىّ وسجننى وسلبنى حقى ..
    ـــ أنت اخترته واعطيته المنصب ..
    ـــ كان ذلك خطأً منى
    ...
  8. كنت قد كتبت عن مرسى الآتى : ويبدو أن الله...

    كنت قد كتبت عن مرسى الآتى :



    ويبدو أن الله تعالى أراد لى أن أعرف حقيقة ما وقع فعلا ..فساق إلىّ هذا الفيديو :

    https://youtu.be/0jbNvFZrLzA
    ( يتم فتح الرابط بنسخه ووضعه على مكان فتح...
  9. وهذه المناقشة لمسألة " الكسب " أو تخيير العباد...

    وهذه المناقشة لمسألة " الكسب " أو تخيير العباد وتسييرهم قد سبق لنا مناقشتها تحت عنوان : مشيئة الله المطلقة فى الكون والعباد..لماذا!

    وقد تم تصحيح العنوان على المدونة إلى " مشيئة الله المطلقة فى...
  10. مما سبق يتبين لنا أن مسألة تسيير العباد وتخييرهم...

    مما سبق يتبين لنا أن مسألة تسيير العباد وتخييرهم ليست على إطلاقها ..

    إذ لو تُرك العباد لاختياراتهم تماما لضاعوا .. فالله تعالى هو الأعلم بالمصلحة وما فيه خيرهم

    يقول تعالى " قل لا أملك لنفسي...
  11. قد يختلف الناس حول أمر من الأمور فمنهم من يرى...

    قد يختلف الناس حول أمر من الأمور فمنهم من يرى الحق فيه، ومنهم من يرى هذا الحق باطلا والباطل حقا!!

    ولا يعلم الأمر على حقيقته إلا الله تعالى

    وهو يفتح به على فئة فيعرفونه ويتبعونه، ويخذل آخرين...
  12. وقد يقول قائل : أليس هؤلاء معذورين ؟ أليست هذه...

    وقد يقول قائل : أليس هؤلاء معذورين ؟ أليست هذه الشهوة الغالبة والتى سيطرت على قلوبهم ونفوسهم تجعل مقاومة هذه الشهوات والرغبات أمرا صعبا ؟

    نقول نعم .. ولكن ألم نؤمر بمقاومة رغباتنا وشهواتنا ؟
    هل...
  13. قال لى أحدهم من مؤيدى السيسى، فيما أذكر : ...

    قال لى أحدهم من مؤيدى السيسى، فيما أذكر :
    أنا اعرف أن مرسى أفضل من السيسى وأن السيسى ..... ! وليس فى كفاءة مرسى، ولكنى أؤيد السيسى وأختاره على...
  14. أود أن أنبه أن هذه الحادثة التى وقعت من مرسى رحمه...

    أود أن أنبه أن هذه الحادثة التى وقعت من مرسى رحمه الله والتى ألمحت إليها فى المشاركة السابقة فإنها للأمانة ليست متيقنة وقد فاتنى أن أشير إلى ذلك بالرغم من أننى كنت حريصا على تنبه القارئ لذلك ولكن...
  15. وإبان حكم مرسى رحمه الله وقعت أحداث فى مصر لم تكن...

    وإبان حكم مرسى رحمه الله وقعت أحداث فى مصر لم تكن تحدث من قبل ..

    فقد قام سلفيون متشددون بهدم عددا من الأضرحة لبعض الأولياء، تحت ذريعة أنها شرك ومخالفة للشرع وهذا معلوم عنهم

    ولم تحرك حكومة مرسى...
  16. إن كان حمارا فلن يفهم وإن كان جاهلا فلن يتعلم ! ...

    إن كان حمارا فلن يفهم وإن كان جاهلا فلن يتعلم !

    منذ قرون وأهل السنة يحاولون تعليم هذا وأمثاله ولكن كما يقول المثل : قد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادى ..
  17. وأراد مرسى رحمه الله ومن معه أن يفوزوا فى...

    وأراد مرسى رحمه الله ومن معه أن يفوزوا فى انتخابات الرياسة وكذلك شفيق ومن معه ..

    فشاء الله لمرسى ومن معه ولم يشأ لشفيق ومن معه ..

    وأراد مرسى ومن معه الحكم لمدة 4 سنوات ولكن الله ارادها سنة...
  18. الخلاصـــــــــــة : وهى أن مشيئة الله فى...

    الخلاصـــــــــــة :

    وهى أن مشيئة الله فى اختيارات العباد ظهرت واضحة جلية :

    فقد اتفق كثيرون فى بادئ الأمر على تأييد حكم الإخوان الإسلامى واظهروا استبشارا بظهورهم على منافسيهم، ثم على منافسهم...
  19. لا أدرى لماذا لا تظهر مشاركاتى فى " مشاركات جديدة...

    لا أدرى لماذا لا تظهر مشاركاتى فى " مشاركات جديدة ولا فى "جديد الموقع" والموجودة على يسار الصفحة الأولى ؟ !!!

    بينما يظهر ما هو اقدم من مشاركاتى بل وما ليس له علاقة بموضوعات المنتدى وهى بعض اعلانات...
  20. " يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء...

    "
    يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون"
  21. وإذا كان الحديث عن مشيئة الله فى توفيق البعض لحسن...

    وإذا كان الحديث عن مشيئة الله فى توفيق البعض لحسن الإختيار

    فوفق الله البعض لاختيار جانب الحق، ولم يكن لذلك علامات محددة

    فوقف إلى جانبه من هم من غير أهل الصلاح وخذله من هم من أهل الصلاح

    فإن...
  22. " يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء...

    "
    يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون "
  23. ارجو ان تلاحظ عزيزى القارئ أننى لا اناقش الموضوع...

    ارجو ان تلاحظ عزيزى القارئ أننى لا اناقش الموضوع من الناحية السياسية ، ولكنى اناقشه من ناحية شرعية عقائدية بحتة، وما نتناوله من شذرات من السياسة إنما هو لتوضيح الموضوع محل المناقشة

    واذا كان...
  24. وإذا كنت قد ذكرت بعضا من أهل الديانة والصيانة ممن...

    وإذا كنت قد ذكرت بعضا من أهل الديانة والصيانة ممن تقاعسوا عن تأييد الحق ونصرة المظلومين والمضطهدين، فى الوقت الذى ناصر فيه الحق وأهله جماعة ممن ليسوا من أهل التدين من أهل الفن، فإن هناك آخرون من أهل...
  25. مشاركات
    4
    المشاهدات
    369

    بوركت أخت شفاء، ولكن أعيد هنا مرة أخرى أنه لم يكن...

    بوركت أخت شفاء، ولكن أعيد هنا مرة أخرى أنه لم يكن المقصود من هذا المقال الدكتور محمد مرسي رحمه الله، فقد كتبته ونشرته قبل وفاته بساعات، كنت فعلا أتكلم عن حالة عامة نواجهها أعتقد أنه لا بد من إعادة...
  26. أجسنت أخى .. وقد قرأت فى الموضوع ما لم اقرأ من...

    أجسنت أخى ..
    وقد قرأت فى الموضوع ما لم اقرأ من قبل وهو هذا الحديث " أخرج الحافظ ابن عساكر فى تبيين كذب المفترى والحاكم فى المستدرك " لما نزلت: {فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه} قال رسول الله صلى...
  27. صدقت أخى وكذلك قوله""ولنبلونكم حتى نعلم المجاهدين...

    صدقت أخى وكذلك قوله""ولنبلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم والصابرين ونبلو أخباركم "وقد ظهرلنا جليا أخبار كلٍ
  28. تأملات فى المسألة المصرية ودروس وعِبر..

    تأملات فى المسألة المصرية :
    ويفعل الله ما يشاء

    بعد وقوع الإنقلاب انقسم الناس فريقين: فريق مؤيد للإنقلاب وآخر معارض له..
    ولكن رويدا رويدا أفاق كثيرون من الغيبوبة وأدركوا خطورة ما وقع..
    وخاصة...
  29. الحمد لله المتصف بصفات الجلال والكمال والجمال...

    الحمد لله المتصف بصفات الجلال والكمال والجمال "ليس كمثله شئ وهو السميع البصير"
    والصلاة والسلام الدائمان المتلازمان على خير خلقه وخاتم أنبيائه ورسله محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا...
  30. مشاركات
    126
    المشاهدات
    9,538

    ومما سبق يتبين لنا عدم صحة قول القائلين ان النبى...

    ومما سبق يتبين لنا عدم صحة قول القائلين ان النبى صلى الله عليه وسلم لم يأت بطب خاص به، بل هو منقول عن حكماء العرب وغيرهم، وبينا أنه جاء حقا بطب خاص به ومع ما كان معروفا من طب السابقين من حكماء العرب...
  31. مشاركات
    126
    المشاهدات
    9,538

    وهناك الدعوات والتحصينات التى جاءت عن النبى صلى...

    وهناك الدعوات والتحصينات التى جاءت عن النبى صلى الله عليه وسلم، وهى أيضا دواء ناجع وشافٍ من العلل بأنواعها، ونجاة من البلايا والرزيا،ومن شر الإنس والجن وهى وكثيرة ومتنوعة وتصلح لكل شئ..
    وهى ما يُطلق...
  32. مشاركات
    126
    المشاهدات
    9,538

    ومما جاء به النبى صلى الله عليه وسلم من التداوى...

    ومما جاء به النبى صلى الله عليه وسلم من التداوى الذى لا ينسب إلا إليه، هو التداوى بالقرآن الكريم( أي ببعض آياته وسوره) فهو من أفضل العلاج الناجع ..

    فعن أبي سعيد الخدري قال " انطلق نفر من أصحاب...
  33. مشاركات
    126
    المشاهدات
    9,538

    ومع ذلك فقد جاء صلى الله عليه وسلم بطب خاص به :...

    ومع ذلك فقد جاء صلى الله عليه وسلم بطب خاص به : فهو من أمر بالعسل فى الإستشفاء : وحض عليه فقد سبق أن ذكرنا حديثه عن العسل الذى رواه البخارى حيث قال " الشفاء في ثلاثة في شرطة محجم أو شربة
    عسل أو كية...
  34. مشاركات
    126
    المشاهدات
    9,538

    أما قول بعضهم، وهو ما ردده هذا الببغاء، أنه صلى...

    أما قول بعضهم، وهو ما ردده هذا الببغاء، أنه صلى الله عليه وسلم لم يأت بطب خاص به وإنما هو شيء تعلمه عن العرب..
    نقول سبحان الله ! هل كان ينبغي أن يوحى إليه طب وعلاج كما يُوحى إليه القرآن ؟!!
    حقا كان...
  35. مشاركات
    126
    المشاهدات
    9,538

    وأخرج الطبراني عن ابن عباس ، قال : جاء جابر بن...

    وأخرج الطبراني عن ابن عباس ، قال : جاء جابر بن عبد الله إلى النبي صلى الله عليه وسلم بسفرجلة قدم بها من الطائف فناوله إياها ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إنه يذهب بطخاوة الصدر ويجلو الفؤاد "...
  36. مشاركات
    126
    المشاهدات
    9,538

    عن ابن عباس عن النبى صلى الله عليه وسلم قال " إن...

    عن ابن عباس عن النبى صلى الله عليه وسلم قال " إن خير ما تداويتم به الحجامة ، والسعوط , واللدود والمشي"

    وعن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أمثل ما تداويتم به الحجامة...
  37. مشاركات
    126
    المشاهدات
    9,538

    عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى...

    عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «في الحبة السوداءِ شفاء من كل داء إلا الام». قال ابن شهاب: والسام الموت، والحبة السوداء الشونيز.
    وهى أيضا تشفى العديد من...
  38. مشاركات
    126
    المشاهدات
    9,538

    الحمد لله الحكم العدل الرؤوف الرحيم والصلاة...

    الحمد لله الحكم العدل الرؤوف الرحيم
    والصلاة والسلام على من بعثه ربه رحمة للعالمين وهو صلى الله عليه وسلم بأمته رؤوف رحيم

    منذ بضعة أيام سمعت ما استفزنى واثار حنقى وغضبى ممن ينتسب إلى الأزهر...
  39. وبعد فقد وضعت على صفحات هذا المنتدى المبارك ما...

    وبعد فقد وضعت على صفحات هذا المنتدى المبارك ما فتح الله به علينا من موضوعات ذات نفع وفائدة بتوفيق منه تعالى وفضل ..

    فإن كان من توفيق وصواب وسداد فمن الله وله الحمد والمنة، وإن كان من خطأ وسهو فمنى...
  40. تبين لى أن الموقع قام بوضع آخر مقالات المدونة في...

    تبين لى أن الموقع قام بوضع آخر مقالات المدونة في غير ترتيبها مع مقالات موضوع آخر (فضفضة)..


    وشكرا
  41. فعلا جهازى به عيوب فربما كان رأيك صحيحا ...

    فعلا جهازى به عيوب فربما كان رأيك صحيحا

    واعتذر عن قسوة الرد

    وشكرا على العناية بالرد
  42. عن عبد الله بن مسعود قال : " إن الشهادة تكفر كل...

    عن عبد الله بن مسعود قال : " إن الشهادة تكفر كل ذنب إلا الأمانة ، يؤتى بالرجل يوم القيامة وإن كان قتل في سبيل الله ، فيقال : أد أمانتك ،

    فيقول : وأنى أؤديها وقد ذهبت الدنيا ، فتمثل له الأمانة في...
  43. مرة أخرى : أين ذهبت جميع مقالات التي...

    مرة أخرى :


    أين ذهبت جميع مقالات التي نشرتها على مدونتى عن موضوع "مشيئة الله في الكون العباد كيــف" !!

    أختفت جميعها ماعدا آخر مقالة

    هذا السؤال للإدارة وأرجو الرد
  44. أين ذهبت جميع مقالات التي نشرتها على مدونتى عن...

    أين ذهبت جميع مقالات التي نشرتها على مدونتى عن موضوع "مشيئة الله في الكون العباد كيــف" !!

    أختفت جميعها ماعدا آخر مقالة

    هذا السؤال للإدارة وأرجو الرد
  45. قلنا في المساهمة السابقة : أما الرأي الأخير...

    قلنا في المساهمة السابقة :

    أما الرأي الأخير فقائم على انه تعالى قد علم أن هؤلاء الخلق من بنى آدم جميعا ستجتاحهم الشياطين فيتبعونهم إلا قليلا

    فكان من رحمته أن اختار منهم قسما وامتن عليهم...
  46. وهذا الرأي الأخير لنا يشابه كثيرا أول رأى في هذا...

    وهذا الرأي الأخير لنا يشابه كثيرا أول رأى في هذا الموضوع، فكلاهما يؤكد على أن الله تعالى حر في أن يرحم من يشاء ويعذب من يشاء بغير أن يكون ذلك ظلما منه عز وجل ..

    وتوضيح ذلك أن الرأي الأول ينص على...
  47. مشاركات
    8
    المشاهدات
    875

    جزاك الله خيرا يا أستاذ عمر ولك بمثل

    جزاك الله خيرا يا أستاذ عمر ولك بمثل
  48. مشاركات
    8
    المشاهدات
    875

    وفى الختام نقول أننى بتوفيق الله قد وضعت الكثير...

    وفى الختام نقول أننى بتوفيق الله قد وضعت الكثير من الموضوعات والمقالات التى تحدثت فيها عن مسائل وقضايا مهمة، بعضها، بل معظمها غير مطروق..

    وما كان منها مطروقا عالجناه بطريقة جديدة صحيحة ودقيقة لم...
  49. عن عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :...

    عن عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " سددوا وقاربوا وأبشروا ، فإنه لن يدخل الجنة أحدا عمله " ، قالوا : ولا أنت يا رسول الله ؟ ،

    قال : " ولا أنا إلا أن يتغمدني الله منه برحمة ،...
  50. قال تعالى في سورة النساء من الآية 83 "ولولا...

    قال تعالى في سورة النساء من الآية 83

    "ولولا فضل الله ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا "


    عن الضحاك بن مزاحم يقول: في هذه الآية : هم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، كانوا حدّثوا أنفسهم بأمور...
  51. وهناك ]رأى آخر صحيح أيضا فقد جاء فى الحديث القدسى...

    وهناك ]رأى آخر صحيح أيضا فقد جاء فى الحديث القدسى الشريف "وإني خلقت عبادي حنفاء كلهم، وإنهم أتتهم الشياطين فاجتالتهم عن دينهم،

    وحرمت عليهم ما أحللت لهم، وأمرتهم أن يشركوا بي ما لم أنزل به سلطانا"...
  52. مشاركات
    8
    المشاهدات
    875

    والتعمق في الفكر وتدبر بعض المسائل وفهمها على وجه...

    والتعمق في الفكر وتدبر بعض المسائل وفهمها على وجه صحيح واستنباط الحقائق الصحيحة منها، يحتاج بالدرجة الأولى إلى قراءة مكثفة


    وتنوع في المعلومات وأن ينهل من كافة أو معظم موارد العلم وبذلك يكون...
  53. مشاركات
    8
    المشاهدات
    875

    أما شيوخى فى العلم فهم بعض علماء أفاضل فى الجمعية...

    أما شيوخى فى العلم فهم بعض علماء أفاضل فى الجمعية الشرعية من غير المشهورين جلست بين أيديهم كثيرا منذ بدأت التدين فى سن البلوغ، وتشبعت بعلمهم بجانب قراءاتى
    أما شيخى فى الطريق فكان الشيخ هندى عمران...
  54. مشاركات
    8
    المشاهدات
    875

    وعلى من أراد اتباع هذه الطريقة فى معالجة مسائل...

    وعلى من أراد اتباع هذه الطريقة فى معالجة مسائل الفكر أن يفعل ذلك باعتدال حتى لا يضار وهى لا تزيد فى الذكاء الطبيعى، ولكنها تنبه الحواس بدرجة كبير..
    وايضا نافعة جدا فى معالجة كثير من المسائل العلمية...
  55. مشاركات
    8
    المشاهدات
    875

    الحمد لله الذى علم الإنسان ما لم يعلم، وتفضل عليه...

    الحمد لله الذى علم الإنسان ما لم يعلم، وتفضل عليه بآلاء ومواهب ونعم لا يحاط بها، فأنعم به تعالى من مُنعم
    وصلى اللهم على من اتخذته حبيبا وخليلا وكرمته تكريما وعلمته ما لم يعلم وكان فضلك عليه عظيما
    ...
  56. مشاركات
    8
    المشاهدات
    875

    تعريف بنفسى : أنا رجل عربى مسلم أعيش على أرض...

    تعريف بنفسى :

    أنا رجل عربى مسلم أعيش على أرض المحروسة فى قاهرة المعز وفى حى اشتهر بأحداث طائفية دامية فى بداية الثمانينات
    وأنا الآن قد ختمت الخمسينيات وبدأت فى الستينيات ..
    بدأت مرحلة العلم...
  57. مشاركات
    8
    المشاهدات
    875

    رحـــلتى مع القــــراءة..

    الحمد لله الذى علم الإنسان ما لم يعلم، وتفضل عليه بآلاء ومواهب ونعم لا يحاط بها، فأنعم به تعالى من منعم ..

    كتبت بهذا الموقع المبارك الكثير من الموضوعات المتعددة والمتنوعة معتمدا فى كثير منها...
  58. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    عفوا اخى الفاضل وفقك الله وسدد خطاك

    عفوا اخى الفاضل

    وفقك الله وسدد خطاك
  59. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    بمزيد من القراءة حول هذا الموضوع والتدقيق في...

    بمزيد من القراءة حول هذا الموضوع والتدقيق في أقوال العلماء واستعمال التفكير العلمى الصحيح ستصل إن شاء الله لنتيجة للموضوع الذى تبحثه


    وفقك الله
  60. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    ارجع إلى ردى الذى تحدثت فيه عن الحرس والشهب...

    ارجع إلى ردى الذى تحدثت فيه عن الحرس والشهب واقرأه بإمعان وستجد فيه الجواب




    لا علم لى بما سيفعله جبريل عليه السلام لو تعرض لهجوم من الشياطين اثنا عمله بالتبليغ ! ولكن هو من قال عنه ربه "...
  61. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    هذا رأيك وأنا أحترمه وهو يتفق مع رأيى في شيء...

    هذا رأيك وأنا أحترمه وهو يتفق مع رأيى في شيء ويختلف في شيء



    وهذا ما أراه أيضا .. طالما لم يتدخل الشيطان بسلب الانتباه ..


    لو انتبهت لفعل الشيطان الذى استعرضته في تعليقى لكنا متفقين
  62. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    ما تفضلتم بذكره هو من طبيعة الخلقة، وهى من صنع...

    ما تفضلتم بذكره هو من طبيعة الخلقة، وهى من صنع الله تعالى

    وهذه ليس لأحد تدخل فيها

    ولكن قد يحدث التدخل بشكل غير مباشر حينما يزين الشيطان لأحدهم شرب الدخان بشراهة مثلا فيصاب من جراء ذلك بسرطان...
  63. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    ليس لقوانين الفيزياء دخل في ذلك .. ذلك لأنه...

    ليس لقوانين الفيزياء دخل في ذلك ..

    ذلك لأنه إذا جاء قضاء تركتك الحفظة لقضائك ـــ وتدخل الشيطان فألقى على عينيك أو انتباهك غمامة

    مثلا : أنت تسير بسرعة وهناك مطب شديد أمامك، لو كان مكتوبا لك أن...
  64. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    كلام منطقى تماما يا أستاذ عمر ..

    كلام منطقى تماما يا أستاذ عمر ..
  65. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    أنا لا أفترض أخى بل أقول ما يقوله علماءنا ..ولكنك...

    أنا لا أفترض أخى بل أقول ما يقوله علماءنا ..ولكنك أنت الذى تفترض شيئا ثم تريد اثباته !!

    وهاكم أقواها بفهمهم وبما فتح الله عليهم :

    فعن قوله تعالى " ( له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من...
  66. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    كلام مظبوط .. قد أجبتك على هذا أخى

    كلام مظبوط


    ..

    قد أجبتك على هذا أخى
  67. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    تمــام ...

    تمــام





    تمــام
  68. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    وانا سمعت منهم واعرفهم ولكنى لم أسمع منهم عجائب...

    وانا سمعت منهم واعرفهم ولكنى لم أسمع منهم عجائب كما تقول ..ليسوا في مستوى الشعراوى مثلا



    ما شاء الله !

    إذن اتحفنا أخى ولا تبخل علينا

    ولا تكن كاتما للعلم
  69. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    إلى الأخ عمر رأفت البراق تقول : ومن...

    إلى الأخ عمر رأفت البراق

    تقول :



    ومن أدراك أخى أن هؤلاء عندهم علوم عن الجن ليست عند أحد ؟!!


    إن هؤلاء أخى لن يزيد علمهم عن علم القارئ لكتاب آكام المرجان !!
  70. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    أنت إذن تبحث عن آلية التجسد !!! لو كنت علمت...

    أنت إذن تبحث عن آلية التجسد !!!


    لو كنت علمت منك ذلك ما كنت تماديت معك في البحث!!


    فعلمى أنك تبحث عن تجسد الجن هل هو قائم أو أنه خاص بزمن النبوات ؟

    ولكن ابحث ما شئت ..!
  71. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    أي إذن هذا أخى؟!! كل هذا الكلام تخمينات...

    أي إذن هذا أخى؟!!

    كل هذا الكلام تخمينات واحتمالات لا تستند على شيء

    إذا لم يكن التجسد خاصية للجن فهل يصبح واقعا بهذا الإذن الذى لا ندرى من سيعطيهم إياه !!

    ومؤلف الكتاب يعرض الآراء المخالفة...
  72. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    مرة أخرى ذهبت إلى تأويل القاضي أبى يعلى الذى جاء...

    مرة أخرى ذهبت إلى تأويل القاضي أبى يعلى الذى جاء في الرابط الذى وضعته!

    هذا رأيه لا يستند فيه إلى شيء ولو كان كلبا عاديا ما أمر النبى صلى الله عليه وسلم بقتله !

    ولكن الأمر بالقتل دون سائر الكلاب...
  73. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    ولكن يا أخى في بداية الباب السادس يقول المؤلف "...

    ولكن يا أخى في بداية الباب السادس يقول المؤلف " لاشك أن الجن يتشكلون في صور الإنس والبهائم فيتصورون في صور الحيات والعقارب ويتصورون في صور الإبل والبقر والغنم والخيل والبغال والحمير وفى صور الطير وفى...
  74. مشاركات
    126
    المشاهدات
    9,538

    ومرة أخرى نقول أننا نرى أن الكذب والإخبار بالكذب...

    ومرة أخرى نقول أننا نرى أن الكذب والإخبار بالكذب (منسوبا ذلك إلى الله تعالى) لا يدخل تحت باب القدرة او عدم القدرة، وإنما يدخل تحت باب ما يليق او ما لا يليق..

    فهو لا يليق به تعالى أن يخبر عباده...
  75. مشاركات
    3
    المشاهدات
    494

    الأخ الفاضل صابر عبد الكريم .. جزاك الله خيرا...

    الأخ الفاضل صابر عبد الكريم ..

    جزاك الله خيرا على هذا التوضيح من بعض مفترى الوهابية والذين لا يحيدون عن دأبهم هذا مذ نشأتهم

    فالادعاءات الكاذبة وتغيير الحق إلى باطل والباطل إلى حق فهذا هو ما...
  76. مشاركات
    126
    المشاهدات
    9,538

    والكذب قد تلجئ إليه الضرورة من خوف شئ أو وقوع في...

    والكذب قد تلجئ إليه الضرورة من خوف شئ أو وقوع في حرج فيخبر الكاذب المكذوب عليه بشئ على غير الحقيقة

    ولكن الله تعالى لا تلجئه ضرورات ولا يخشى شيئا أو يحرجه شيء

    وعن قوله تعالى " إن المنافقين...
  77. مشاركات
    126
    المشاهدات
    9,538

    ونقول هذا الكلام بسبب ما أثير من جدال حول هذا...

    ونقول هذا الكلام بسبب ما أثير من جدال حول هذا الموضوع على صفحات هذا الموقع من حوالى عام أو يزيد قليلا

    فأردنا أن نذكر رأينا فيه خاصة وأنه ماس بالذات العلية وقد يثير بلبلة في نفوس بعض قليلى العلم...
  78. مشاركات
    126
    المشاهدات
    9,538

    فالكذب خلق ذميم ونقيصة لا تليق بعوام الناس فضلا...

    فالكذب خلق ذميم ونقيصة لا تليق بعوام الناس فضلا عن أشرافهم ..


    وقد نزه علماؤنا أنبياء الله عن الكذب لأنه يتنافى مع صدق التبليغ وصحة الرسالة

    والله تعالى أولى من أنبيائه وجميع خلقه بأن يتنزه عن...
  79. مشاركات
    126
    المشاهدات
    9,538

    الحمد لله المتصف بصفات الجلال والجمال والكمال...

    الحمد لله المتصف بصفات الجلال والجمال والكمال والبهاء والعظمة والتقديس والتنزيه والأحدية والواحدية والفردانية ..

    وهو سبحانك المنزه عن صفات النقص وسمات المحدثات والمتعالى بذاته وصفاته عن كافة...
  80. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    حقا لم يكن مرئيا لحظة تلبيس الجنى على النبى صلى...

    حقا لم يكن مرئيا لحظة تلبيس الجنى على النبى صلى الله عليه وسلم صلاته إلا أن النبى كان سيربطه في سارية المسجد حتى يراه الصحابة !!


    يقول صلى الله عليه وسلم " حتى وجدتُ بردَ لسانِه على يدِي ولولا...
  81. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    وربما رأيت شيئا جديدا في هذا الحديث: أن...

    وربما رأيت شيئا جديدا في هذا الحديث:


    أن النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ كان يصلِّي فأتاه الشيطانُ فأخذه فصرعَه فخنقَه قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ: حتى وجدتُ بردَ لسانِه على يدِي...
  82. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    إذن اشرح لنا كيف يكون ذلك متسقا مع سنة الله في...

    إذن اشرح لنا كيف يكون ذلك متسقا مع سنة الله في الكون





    ولكن هذا لم يكن ناموسا عاما بل هو أمر حادث لم يكن موجودا من قبل
  83. مشاركات
    126
    المشاهدات
    9,538

    نقرأ كثيرا قوله تعالى واتقوا الله .. يا أيها...

    نقرأ كثيرا قوله تعالى واتقوا الله .. يا أيها الناس اتقوا ربكم الذى خلقكم من الآية 1 النساء


    ويقول تعالى " ..واتقون يا أولى الألباب "


    وغير ذلك كثير من الأمر بالتقوى له تعالى ..


    وقد توقفت...
  84. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    بالرغم من التوضيح الذى قمت به بشأن التصريفات التي...

    بالرغم من التوضيح الذى قمت به بشأن التصريفات التي تقوم بها الملائكة في الكون وتسلطها بأمر الله على الإنس والجن والحيلولة دون بغى إحداهما على الأخرى وخصوصا الطرف الأقوى وهو الجن

    وقمت بتأييد كلامى...
  85. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    هذا الموضوع بحثت عنه كثيرا فلم أجده، وأخيرا عثرت...

    هذا الموضوع بحثت عنه كثيرا فلم أجده، وأخيرا عثرت عليه..

    وبه موضوع غريب وعجيب استلفت انتباهى وأرجو أن يشاركنى أخوى قراءته فهو قريب مما نناقشه :

    ...
  86. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    وحياكم أخى بمثل وبياكم أولا ليس هناك...

    وحياكم أخى بمثل وبياكم




    أولا ليس هناك اطلاع من الملائكة على نوايا جن أو غير الجن فهذا أمر من شأن الله تعالى فهو تعالى علامك الغيوب والعليم بذات الصدور أي النوايا وما يدور في النفس

    ولكن...
  87. مشاركات
    126
    المشاهدات
    9,538

    قال تعالى " ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما...

    قال تعالى " ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولون يا ويلتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا و لايظلم ربك أحدا " الكهف آية 49


    عن قتادة، قوله "...
  88. مشاركات
    126
    المشاهدات
    9,538

    وأمر تعالى بالقصاص بين العباد فيما يكون بينهم من...

    وأمر تعالى بالقصاص بين العباد فيما يكون بينهم من جراحات واصابات "

    " وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس والعين بالعين والأنف بالأنف والأذن بالأذن والسن بالسن والجروح قصاص، فمن تصدق به فهو كفارة...
  89. مشاركات
    126
    المشاهدات
    9,538

    وعن عبدالله بن عمرو بن العاص - رضي الله عنهما -...

    وعن عبدالله بن عمرو بن العاص - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم " إن المقسطين عند الله على منابر من نور عن يمين الرحمن - عز وجل - وكلتا يديه يمين، الذين يعدلون في حكمهم...
  90. أحسنت أخونا نور وجزاك الله خيرا .. وإن كان...

    أحسنت أخونا نور وجزاك الله خيرا ..

    وإن كان عندك المزيد فهاته ..
  91. مشاركات
    126
    المشاهدات
    9,538

    فاستيفاء الحقوق للمظلومين من الظالمين هو ما أمر...

    فاستيفاء الحقوق للمظلومين من الظالمين هو ما أمر الله به عباده أمرا صريحا في كتابه ..


    قال تعالى " إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون...
  92. مشاركات
    126
    المشاهدات
    9,538

    وإن كنا قد ناقشنا مساواة الله للعباد في المواهب...

    وإن كنا قد ناقشنا مساواة الله للعباد في المواهب والأرزاق والأحوال، وإن كنا نراه عدلا إلهيا، فإنه ليس واجبا على الله، وليس حتما عليه تعالى

    وإنما هو نظام كونى سنه الله تعالى لعباده وذلك لكى تكون...
  93. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    شكرا أخى وجزاك الله خيرا 1 قدرات عدونا...

    شكرا أخى وجزاك الله خيرا


    1 قدرات عدونا مذكورة كلها في القرآن سورة الأعراف ــ الإسراء ــ

    2ــ نعم ..كلنا على ذلك

    3ــ هؤلاء الملحدون والنصارى الذين يخاطبونك في هذه الأمور إنما يريدون المتعة...
  94. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    أراك حريصا على رؤية الجن مجسما في صورة انسان مثلا...

    أراك حريصا على رؤية الجن مجسما في صورة انسان مثلا ، فما الغرض من ذلك ؟ ألا إنه سيكون أمرا مثيرا ؟! ربما

    إنه يقدر على ذلك ولكنه لا يفعله إلا لضرورة ..ضرورة خاصة به

    ولو تجسم كل جنى لكل انسان...
  95. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    وأصلح الله لك شأنك وأحوالك وجزاك الله خيرا ...

    وأصلح الله لك شأنك وأحوالك وجزاك الله خيرا

    وأنا مشتاق لإكمال الحوار ولكنى غير قادر حاليا على ذلك

    وعندما يأذن الله سيكون
  96. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    حيث أن الرابط السابق لم يفتح هنــــأ ...

    حيث أن الرابط السابق لم يفتح

    هنــــأ
  97. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    لن استطيع أن أجاريك حاليا فلست بطبيعتى ، ولكن...

    لن استطيع أن أجاريك حاليا فلست بطبيعتى ، ولكن أحيلك إلى هذا الرابط مؤفتا حتى تنصلح الأمور عندى


    ...
  98. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    أخى عمر رأفت البراق الذى دعانى إلى كلامى هذا هو...

    أخى عمر رأفت البراق الذى دعانى إلى كلامى هذا هو أنك عممت في كلامك ولم تستثن

    الأخ عبد الله محمد مصطفى :



    لا والله لم يكن ذلك وهما و تخيلات ولا شيء من هذا القبيل

    والدليل على ذلك أننى...
  99. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    هناك أمور لا علاقة لها بالمنطق كمعجزات الرسل...

    هناك أمور لا علاقة لها بالمنطق كمعجزات الرسل والأيات التي قد يرسلها الله تعالى لعباده


    فهذه لا علاقة لها بالمنطق..


    ولا تفهم إلا من الكتاب والسنة كما هي ..
  100. مشاركات
    95
    المشاهدات
    5,352

    وجزاك بمثل أخى الكريم هو حديث صحيح وهذا...

    وجزاك بمثل أخى الكريم


    هو حديث صحيح وهذا يكفى وقالوا " وإذا صح خبر الآحاد أفاد العلم ، وصار حجة في العقائد والأحكام " وهذا حديث صحيح رواه البخارى والنسائى في صحيحيهما




    إنما المنع كان...
النتائج 1 إلى 100 من 500
صفحة 1 من 5 1 2 3 4